تهمة اسمها الحرية

يبدو التدوين عن معتقلين لأنهم يختلفون سياسيا مع نظام ما عبثيا. ليس لهذا الكلام وزن لدى السجان, فهو يمارس نهجه المستمر بالفعل المباشر. و ليس لهذا الكلام وزن لدى المسجون, الذي حرر نفسه من قيد الفكر السقيم و قال ما يرى انه حقه في التفكير و التعبير…

التدوين اليوم ليس موقفا: هم اخذوه عن سابق قناعة, وتقاومه الاجهزة الأمنية عن سابق خوف من مجهول يحملوه. لهذا لا مكان لأي قول اليوم, اليوم نذكر اسمائهم و ما يسعى النظام لاستهدافهم من خلاله:

1- سعود محمد العجارمة :- متقاعد عسكري يبلغ من العمر 53 عاماً عضو في الحراك الشعبي المطالب بالاصلاح .

تم اعتقاله في تاريخ 15/7/2012 اي منذ اكثر من 65 يوماً اثناء مشاركته في اعتصام في منطقة دوار الداخلية وتم تحويله لمدعي عام عسكري ” امن الدولة ” حيث قرر توقيفه وتو ج يه تهمة تقويض نظام الحكم ، خاض اضراباً عن الطعام احت جا جاً على ظروف اعتقاله في سجن الموقر 2 في زنزانة انفرادية ويعاني من ظروف اعتقال سيئة لا تتناسب مع عمره وظروفه الصحية .

2- معين علي نمر الحراسيس : احد اعضاء الحراك الشعبي للاصلاح في حي الطفايلة كان نقيباً في الجيش الاردني وتم فصله على خلفية نشاط سياسي ويعمل الان في ال C town مديراً لقسم المبيعات ويبلغ من العمر 42 عاماً .

تم اعتقاله من كافيه في شارع الجامعة الاردنية بتاريخ (08/09/2012 ) وتم تحويله الى مدعي عام مدني حيث قرر توقيفه 7 ايام ومن ثم تم تحويله لمحكمة عسكرية ” امن الدولة ” حيث تم توجيه تهم ( التحريض على تقويض نظام الحكم، التجمهر الغير مشروع ، اطالة اللسان على الملك) وقرر المدعي العام العسكري توقيفه 15 يوم في سجن الجويدة قابلة للتمديد تلقائياً .

3- محمد عبد اللطيف الرعود : احد اعضاء الحراك الشعبي للاصلاح في حي الطفايلة ويعمل معلماً في احدى مدارس عمان ويبلغ من العمر 28 عاماً .

تم اعتقاله من كافيه في شارع الجامعة الاردنية بتاريخ (08/09/2012 ) وتم تحويله الى مدعي عام مدني حيث قرر توقيفه 7 ايام ومن ثم تم تحويله لمحكمة عسكرية ” امن الدولة ” حيث تم توجيه تهم (التحريض على تقويض نظام الحكم، التجمهر الغير مشروع ، اطالة اللسان على الملك ) وقرر المدعي العام العسكري توقيفه 15 يوم في سجن الجويدة قابلة للتمديد تلقائياً .

4- حسين محمد سالم شبيلات : احد اعضاء الحراك الشعبي في الطفيلة وهو اب لـ 6 ابناء ويبلغ من العمر48 سنة سبق وتم اعتقاله ثلاثة مرات في 1989 و 1996 و 2000 .

تم اعتقاله في مدينة الطفيلة جنوب الاردن بتاريخ (08/09/2012 ) اثناء مشاركته في اعتصام احتجاجي على اعتقال ناشطين من الطفيلة وتعرض للضرب واصابة في رأسه تم تحويله لمدعي عام امن الدولة حيث تقرر توقيفه 14 يوم في سجن البلقاء بعد ان تم اسناد التهم التالية له ( التحريض على تقويض نظام الحكم ، اثارة النعرات الاقليمية ، التجمهر الغير مشروع ) .

5- عبد المهدي العواجين : احد اعضاء الحراك الشعبي في الطفيلة عمره22 سنة وهو طالب في جامعة الطفيلة يدرس المحاسبة سنة رابعة ( اخيرة) وقد تم حرمانه من تقديم الامتحانات التي وسيحرم من التخرج هذه السنة .

تم اعتقاله في مدينة الطفيلة جنوب الاردن بتاريخ (08/09/2012 ) اثناء مشاركته في اعتصام احتجاجي على اعتقال ناشطين من الطفيلة تم تحويله لمدعي عام امن الدولة حيث تقرر توقيفه 14 يوم في سجن الجويدةبعد ان تم اسناد التهم التالية له ( التحريض على تقويض نظام الحكم ، اثارة النعرات الاقليمية ، التجمهر الغير مشروع

6- خالد محمد علي الحراسيس :- : احد اعضاء الحراك الشعبي في الطفيلة وهو مهندس في بلدية الطفيلة يبلغ من العمر 42 سنة .

تم اعتقاله في مدينة الطفيلة جنوب الاردن بتاريخ (08/09/2012 ) اثناء مشاركته في اعتصام احتجاجي على اعتقال ناشطين من الطفيلة تم تحويله لمدعي عام امن الدولة حيث تقرر توقيفه 14 يوم في سجن الجويدة بعد ان تم اسناد التهم التالية له ( التحريض على تقويض نظام الحكم ، اثارة النعرات الاقليمية ، التجمهر الغير مشروع

7- بسام ذياب العمايرة :- استاذ جامعي يبلغ من العمر 40 سنة

تم اعتقاله من منزله بتاريخ (08/09/2012 ) بعد مشاركته في المسيرة الاسبوعية المطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد وكان تم تحويله لمدعي عام امن الدولة حيث تقرر توقيفه 14 يوم في سجن الزرقاء بعد ان تم اسناد التهم التالية له ( التحريض على تقويض نظام الحكم ، اثارة النعرات الاقليمية ، التجمهر الغير مشروع.

8- محمد محمود المعابرة:- يبلغ من العمر 36 عاماً ويعمل في مجال المقاولات

تم اعتقاله من منزله بتاريخ (08/09/2012 ) بعد مشاركته في المسيرة الاسبوعية المطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد وكان من اول المعتقلين في مدينة الطفيلة، تم تحويله لمدعي عام امن الدولة حيث تقرر توقيفه 14 يوم في سجن الزرقاء بعد ان تم اسناد التهم التالية له ( التحريض على تقويض نظام الحكم ، اثارة النعرات الاقليمية ، التجمهر الغير مشروع.

9- احمد صلاح الجرايشة :- عضو الحراك الشعبي في مدينة الطفيلة يبلغ من العمر 28 عاماً

تم اعتقاله في مدينة الطفيلة جنوب الاردن بتاريخ (08/09/2012 ) اثناء مشاركته في اعتصام احتجاجي على اعتقال ناشطين من الطفيلة تم تحويله لمدعي عام امن الدولة حيث تقرر توقيفه 14 يوم في سجن الجويدة بعد ان تم اسناد التهم التالية له ( التحريض على تقويض نظام الحكم ، اثارة النعرات الاقليمية ، التجمهر الغير مشروع

10- عبدالله شاكر محادين :- عضو الحراك الشبابي الاردني في عمان يبلغ من العمر 25 عاماً انهى تعليمه من ال جامعة الاردنية بتقدير ممتاز .

تم اعتقاله بتاريخ (11/09/2012 ) بعد مغادرته احدى المقاهي في عمان منطقة الدوار الثالث وتم احتجاز سيارته وطلب منه المرا جعة صباح اليوم التالي حيث تم تحويله لمدعي عام مدني وتقرر توقيفه 15 يوماً وتو جيه تهمة (التحريض على تقويض نظام الحكم) وتوقيفه في سجن ال جويدة .

11- فادي محمد مسامرة :- احد الناشطين الشباب وعضو في تيار التغيير والتحرير في عمان يبلغ من العمر 25 عاماً انهى تعليمه من ال جامعة الاردنية حاصلاً على شهادة الفلسفة ويعمل مراسل صحفي لموقع خبر جو الالكتروني .

تم اعتقاله بعد مشاركته في اعتصام امام وزارة الداخلية بتاريخ (12/09/2012 ) في عمان احتجاجاً على حملة الاعتقالات وتم تو جيه تهمة ” العمل على تغيير الدستور ” وايقافه في سجن الجويدة .

12- سعود محمد العجارمة :- متقاعد عسكري يبلغ من العمر 53 عاماً عضو في الحراك الشعبي المطالب بالاصلاح .

تم اعتقاله في تاريخ 15/7/2012 اي منذ اكثر من 65 يوماً اثناء مشاركته في اعتصام في منطقة دوار الداخلية وتم تحويله لمدعي عام عسكري ” امن الدولة ” حيث قرر توقيفه وتو ج يه تهمة تقويض نظام الحكم ، خاض اضراباً عن الطعام احت جا جاً على ظروف اعتقاله في سجن الموقر 2 في زنزانة انفرادية ويعاني من ظروف اعتقال سيئة لا تتناسب مع عمره وظروفه الصحية .

13- هشام محمود السرحان :- متقاعد عسكري يبلغ من العمر 44 عاماً

تم اعتقاله في منطقة دوار المدينة الرياضية بتاريخ (08/09/2012 ) اثناء ذهابه لبيته وتعرض للضرب في المركز الامني وقرر مدعي عام عسكري لمحكمة امن الدولة توقيفه 14 يوماً بتهمة التحريض على تقويض نظام الحكم واطالة اللسان على الملك .

14- ابراهيم خالد الضمور : – احد الناشطين الشباب في الحراك الشعبي في محافظة الكرك ويبلغ من العمر 31 سنة يعمل في مكتب صرافة .

تم اعتقاله اثناء مغادرته ا جتماعاً للحراك الشعبي في الكرك بتاريخ (10/09/2012 ) حيث تم تحويله لمدعي عام امن الدولة حيث تقرر تو جيه تهمة تقويض نظام الحكم واطالة اللسان والتجمهر الغير مشروع له وتوقيفه في سجن الزرقاء لمدة 14 يوماً قابلة للتجديد تلقائياً .

15- رؤوف الحباشنة: احد الناشطين الشباب في الحراك الشعبي في محافظة الكرك ويبلغ من العمر 26 سنة .

تم اعتقاله بتاريخ (10/09/2012 ) من منزله حيث تم تحويله لمدعي عام امن الدولة حيث تقرر تو جيه تهمة تقويض نظام الحكم واطالة اللسان والتجمهر الغير مشروع له وتوقيفه في سجن الزرقاء لمدة 14 يوماً قابلة للتجديد تلقائياً .

16- محمد الناطور : احد الشباب الذين لا نملك معلومات كافية عنه تم اعتقاله اثناء رشه عبارات مناهضة للاعتقال السياسي والمحاكمات العسكرية لا نعلم مكان توقيفه ولا التهم التي تو جهت له .

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s